الدكتور طلال ابو غزالة يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية

1/15/2018

الدكتور طلال ابو غزالة يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية

 

أشاد الدكتور طلال ابو غزالة ، رئيس مجموعة ابو غزالة الدولية  بدور جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، بتطوير تقنية المعرفة وسعيه الدائم لتحويل الاردن الى دولة معرفية تنتج المعرفة وتبيعها ، جاء ذلك خلال محاضرة له اليوم بعنوان " أساليب الدفاع العسكري الذكي باستخدام التقنيات والاتصالات والمعرفة " في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية للدارسين في دورتي الدفاع 15 والحرب 24.

وعبر أبوغزالة عن فخره واعتزازه بخدمة القوات المسلحة الاردنية / الجيش العربي في جميع وحداتها والعمل في ظل الراية الهاشمية  بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

موكدا على اهمية الاختراعات العسكرية والعمل على تطويرها من خلال عدة مقترحات ووضع خطة عمل للنهوض بالقوات المسلحة تكنلوجيا وفكريا فالقوات المسلحة تمثل  بيئة مهمة للاختراعات لتوفر الانضباط والقيم الأخلاقية العالية فيها فهي تحمل رسالة جهادية وليست وظيفة مدفوعة الأجر.  مبينا ان نصف الاختراعات الامريكية مصدرها القوات المسلحة ، وقال ان تطورا هائلا سيحدث في العالم  خلال قرن من الان  بحيث يصبح الروبوت قادر على السيطرة على العالم ونحن الان ندرس  كيف نمنع الروبوت من السيطرة على العالم، لاننا أمام تحول تاريخي يدورحول التعليم الرقمي الذي سيطغى على التعليم الورقي.

واكد على اهمية الدور العسكري في الإبداع المعرفي للنهوض التقني مبينا ان الهدف  من هذا اللقاء هو التوصيه بتشكيل لجان من اجل دراسة كافة الجوانب التقنية للمارسة العكسرية وتشكيل فريق خبراء يدرس كيفية  تحويل القوات المسلحة لتصبح قوات ذكية .موضحا ان  القوات المسلحة بحاجة إلى التحول لجيش ذكي .

وتحدث الدكتورابو غزالة  عن  نجاح شركة طلال ابو غزالة  والتي تعمل من خلال 107 مكاتب في العالم في تطوير برامج ذكية بحيث يستطيع العملاء في مختلف الدول التعامل عبر تقنياتها الحديثة وتسهيلاتها. مبينا انهم اكبر شركة ترجمة في العالم وليس لديهم مترجمين لان مجتمع المعرفة والمعلومات يحتاج الى الانجاز والعمل من اي مكان بالعالم .

 

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية دار نقاش موسع أجاب خلاله الضيف المحاضر على أسئلة واستفسارات الدارسين. ووجه ابو غزالة الشكر الجزيل لآمر الكلية العميد الركن ناصر المهيرات على دعوته الكريمة وحسن استقباله، وعبر عن فخره بما اطّلع عليه من مستوى عال من الكفاءة العسكرية والتدريبية في الكلية وبرامجها بما يليق بمكانة المملكة وقائدها.