ندوة بعنوان " اللامركزية في الأردن بين الواقع والطموح والتطلعات الإستراتيجية " في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية

12/6/2017

ندوة بعنوان " اللامركزية في الأردن بين الواقع والطموح
والتطلعات الإستراتيجية " في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية
 
عقدت في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية اليوم الاربعاء ندوة بعنوان  " اللامركزية في الأردن بين الواقع والطموح والتطلعات الإستراتيجية "  للدارسين في دورتي الدفاع 15 والحرب 24.
وهدفت الندوة التي شارك فيها معالي الدكتور حازم قشوع وزير الشؤون البلدية الأسبق و الدكتور علي الخوالدة من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ومعالي المهندس شحادة أبو هديب وزير الشؤون البلدية الأسبق الى تأسيس فهم ناضج لدى صانعي سياسات المستقبل ورجال الدولة المنتظرين حول مفهوم وفلسفة اللامركزية وأنواعها، ومناقشة أبرز إيجابياتها وسلبياتها ومعيقات التي قد تعترض تنفيذها، ومتطلبات نجاحها في الأردن، إضافة إلى دورها في تعزيز المشاركة المجتمعية لتكون أداة فاعلة في صنع القرار.
اضافة الى طرح ومناقشة الأسس والمرتكزات التي أسهمت في بناء اللامركزية في الأردن باعتبار أن اللامركزية من ركائز الإصلاح الإداري والسياسي في الدول، وينظر إليها كنتاج لتطور الممارسة الديمقراطيّة والمشاركة الشعبية فيها، بقصد 
واشتملت الندوة على عدة محاور منها " اللامركزية-فلسفة ومنهج " و" اللامركزية-الهيكلية ومعوقات التنظيم " " اللامركزية- الأساس النظري والإطار التطبيقي ".

وفي ختام الندوة التي حضرها آمر الكلية العميد الركن ناصر محمد المهيرات ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية دار نقاش موسع أجاب خلاله المشاركون على أسئلة واستفسارات الحضور.