كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية تنظم ندوة عن" قطاع الطاقة في الاردن: الواقع والتحديات والخيارات المتاحة

11/25/2017

كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية تنظم ندوة عن" قطاع الطاقة في الاردن: الواقع والتحديات والخيارات المتاحة  "

عقدت في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية  اليوم ندوة بعنوان « قطاع الطاقة في الاردن: الواقع والتحديات والخيارات المتاحة  » للدارسين في دورتي الدفاع 15 والحرب 24 شارك فيها معالي الدكتور محمد حامد وزير الطاقة والثروة المعدنية الاسبق ومعالي المهندس علاء البطاينة وزير الطاقة والثروة المعدنية الاسبق والدكتور احمد حياصات مدير عام شركة الكهرباء الاسبق  .

وتهدف الندوة الى التعرف على واقع قطاع الطاقة وأثر وانعكاسات فاتورة الطاقة على الموازنة العامة للدولة اضافة الى بيان أثر المتغيرات السياسية في الاقليم على تعميق الصعوبات في توفير احتياجات الاردن من الطاقة وتقلب الاسعار اضافة الى التعرف على الخيارات والحلول المتاحة للحكومة لمواجهة ازمة الطاقة وتخفيف تأثيراتها على الامن الوطني الاردني .

وناقش المشاركون في الندوة موضوعات واقع قطاع الطاقة وانعكاساته على الموازنة العامة للدولة والاستراتيجيات الوطنية للطاقة وكذلك التحديات والمعيقات التي تواجه قطاع الطاقة محليا واقليميا ودوليا اضافة الى موضوع الخيارات والبدائل المتاحة داخليا وخارجيا لمواجهة ازمة الطاقة وتخفيف تأثيراتها على الامن الوطني الاردني .

 

 

وفي ختام الندوة التي حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية دار نقاش موسع أجاب خلاله المشاركون على أسئلة واستفسارات الحضور.