آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية يحاضر في كلية القيادة والاركان الملكية الاردنية

8/14/2017

آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية يحاضر في كلية القيادة والاركان الملكية الاردنية

 

قال آمر كلية الدفاع الوطني العميد الركن ناصر المهيرات ان التنظيم الدولي هو تجمع إرادي لعدد من اشخاص القانون الدولي بشكل هيئه دائمة يتم إنشائها بموجب  اتفاق دولي ويتمتع بإرادة ذاتية ومزودة بنظام قانوني متميز وأجهزة مستقلة يمارس المنظم من خلالها نشاطاته  لتحقيق الهدف المشترك الذي من اجله تم إنشائه.

جاء ذلك خلال محاضرة له اليوم الاحد في كلية القيادة والاركان الملكية الاردنية  بعنوان "  التنظيم الدولي وحفظ الأمن والسلام الدوليين".

وأضاف بأن المملكة الأردنية الهاشمية لعبت دورا مميزا في مجال ترسيخ مفاهيم الامن والسلم الدوليين حيث انضمت كعضو إلى هيئة الأمم المتحدة بتاريخ 11 كانون الأول 1955. وان اهم الواجبات والأدوار التي تقدمها القوات المسلحة الأردنية في حفظ الأمن والسلم الدوليين تتمثل في  تطبيق قرارات مجلس الأمن اضافة الى المراقبة والسيطرة على خط وقف إطلاق النار وحماية الشبكات المحلية والمخيمات وحماية قوافل المساعدات الإنسانية والإغاثة الدولية والسيطرة على مراحل العملية الانتخابية.

يضاف الى ذلك الواجبات والأدوار الإنسانية التي تتمثل في بناء وترميم دور العبادة وتوزيع المساعدات الإنسانية على الأطفال وطلاب المدارس ومعالجة المرضى وإقامة الأيام الطبية المجانية وإغاثة المحتاجين والمنكوبين جراء الكوارث الطبيعية أو الحروب.

 

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع اجاب خلاله العميد ناصر المهيرات على اسئلة واستفسارات الحضور