كلية الدفاع الوطني تعقد برنامج حوار استراتيجي في محافظة الكرك لتعزيز مفاهيم الامن الوطني الاردني

2/21/2018

كلية الدفاع الوطني تعقد برنامج حوار استراتيجي في محافظة الكرك لتعزيز مفاهيم الامن الوطني الاردني

عقدت كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية اليوم الاربعاء برنامج حوار استراتيجي  على مستوى محافظة الكرك لتعزيز مفاهيم الامن الوطني الاردني ويشمل كافة شرائح المجتمع من محافظة الكرك ، تحقيقا للرؤى الملكية السامية وتنفيذا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية- الجيش العربي في عقد حوارات استراتيجية على مستوى المحافظات في اردننا الغالي لتعزيز فهم مضامين الامن الوطني الشامل لدى جميع شرائح المجتمع ومن كافة محافظات المملكة بما يعزز قدراتهم للتعامل مع مستجدات البيئة الاستراتيجية المحلية والاقليمية.

و يهدف البرنامج الى تطوير قدرات المشاركين في حوارات استراتيجية لفهم عناصر القوة الوطنية واثرها في الامن الوطني  ودراسة المفاهيم الاساسية لقضايا الامن الوطني الاردني وتقييم التهديدات والتحديات التي تواجهها المملكة الاردنية الهاشمية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي  .

اضافة الى تعميق معاني الولاء والانتماء للوطن والقيادة وكيفية التصدي لظواهر الارهاب والمد الشيعي ومعالجتها والحد من تأثيرها على الامن الوطني الاردني وبيان الجهود الاردنية في الوقوف ضدها وكذلك تعزيز قيم الحوار والتسامح الديني والوسطية والاعتدال.

وبحث المشاركون بالبرنامج موضوعات عناصر القوة الوطنية والمفاهيم الاساسية لقضايا الامن الوطني والتحديات التي تواجه الامن الوطني الاردني وموضوع معاني الولاء والانتماء وتعزيز قيمة التسامح الديني والاعتدال وكيفية مكافحة الفكر المتطرف .

حضر اللقاء محافظ الكرك ورئيس مجلس محافظة الكرك ومندوب عن الافتاء في  القوات المسلحة الاردنية ومدير شرطة المحافظة ومديري مخابرات واستخبارات ودفاع مدني المحافظة بالاضافة الى قائد كتيبة الدرك في المحافظة . وعدد من القيادات الشبابية والنسائية والمجتمعية وعدد من اعضاء هيئة التوجيه في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية .